المزيد من الأخبار

  الانطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه الطور الثالث بعنوان السنة الجامعية 2021-2022، وإحياء ذكرى يوم العلم.  

تحت الرعاية السامية للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تمَّ يوم السبت 16 أفريل تنظيم مراسيم الانطلاق الرسمي للتكوين في الدكتوراه الطور الثالث بعنوان السنة الجامعية 2021-2022 بالمدرسة العليا للأساتذة الشيخ محمد البشير الإبراهيمي بالقبة، وهذا تحت إشراف السيدة المديرة الأستاذة "مهداوي رزيقة'' وبحضور الطاقم الإداري والعلمي والبيداغوجي وطلبة الدكتوراه بالمدرسة.

بدايةً، ألقت السيدة المديرة كلمة افتتاحية، رحبت من خلالها بالطلبة الجدد الناجحين في مسابقة الدكتوراه، وهنأتهم على تفوقهم، كما أثنت على كافة الجهود المبذولة خلال تنظيم ومتابعة جميع مراحل إجراء المسابقة من أجل إنجاحها.

photo1

تابع الحضور الكريم بعد ذلك كلمة للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ عبد الباقي بن زيان، تجدون محتواها عبر الرابط .

photo2photo3photo4

قام بعد ذلك السيد نائب المدير المكلف بالتكوين في الدكتوراه والبحث العلمي بعرض موجز عن مختلف مخابر البحث العلمي التي تضمها المدرسة، ثم قام بإلقاء محاضرة حول منهجية البحث العلمي.

photo6

ألقت الأستاذة المسؤولة عن التكوين في الدكتوراه كلمة حول مختلف التخصصات المتاحة في التكوين في الدكتوراه الطور الثالث بالمدرسة، ميدان علوم الطبيعة والحياة شعبة علوم بيولوجية، وهذا خلال السنة الجامعية الجارية.

photo7

لتتم بعد ذلك مواصلة برنامج الحفل بالاستماع إلى محاضرة ألقاها الأستاذ الطيب سعيداني، إحياءً لذكرى المناسبة الوطنية ''يوم العلم''.

photo8

في الختام، رفعت السيدة المديرة الجلسة شاكرة الجميع على حسن الإصغاء وداعية مُسيِّري الهياكل البيداغوجية والعلمية والإدارية للمدرسة إلى مواصلة العمل في إطار روح الفريق الواحد سعيا إلى تحسين نوعية التكوين والبحث العلمي.

photo10 photo11 photo13







photo14photo15



التخصصات المتوفرة بالمدرسة




البحث العلمي

علاوة على مهمة تكوين المكونين، فتحت المدرسة العليا للأساتذة بالقبة أبوابها منذ ثمانينيات القرن الماضي على مجال البحث العلمي والدراسات ما بعد التدرج. كما تتوفر المدرسة على أربعة عشر مختبرا بحثيا معتمدا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وقد تم فتح أول ماجستير في تاريخ الرياضيات سنة 1987 مصادفا بذلك إنشاء الجمعية الجزائرية لتاريخ الرياضيات العربية.

إكتشف المزيد
التعاون مع الجامعات



العلاقات الخارجية



التـربـصـات العـلـمـيـة

فـي طـور الإنـجـاز

المزيد

الملتقيات والتظاهرات العلمية

ُتنظم بالمدرسة العديد من الملتقيات في مختلف التخصصات، الرياضيات العلوم الطبيعية

الإتفاقيات الوطنية والدولية

في إطار تعزيز فلسفة تبادل الخبرات والانفتاح على المحيط الاقتصادي...

المزيد


إصدارات عـلـمـية


Stella Roffin
مساهمات الطلبة
------

يمكنكم تصفح مختلف مساهمات طلبة المدرسة

من هنا

Princy Flora
إصدارات الأساتذة
------

يمكنكم تصفح مختلف الكتب والمطبوعات التي أصدرها أساتذة المدرسة

اقرأ المزيد

Jesica Matt
المنشورات العلمية
------

لمحة عن البحوث العلمية لأساتذة المدرسة وفق Google Scholar

الدخول

Jesica Matt
رسائل ومذكرات
------

رسائل ومذكرات طلاب المدرسة وفق Google Scholar

الدخول


المدرسة بالأرقام


250+

طالب مابعد التدرج

6000+

طالب

8000+

طالب متخرج

296

أستاذ

12

مخبر للبحث